اخبار محلية

مبادرة “هيا نمشي” مكة تحتفل باليوم العالمي للمشي

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمشي الموافق 26 أكتوبر، نظمت جمعية زمزم الصحية ومركز حي الزهراء الاجتماعي بمكة المكرمة التابع لجمعية مراكز الأحياء، مبادرة “هيا نمشي” برعاية أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية ومشاركة التجمع الصحي بمكةودعم من وقف السنبلة الخيري، وبمشاركة عدد من الجهات والشخصيات وحضور رواد ممشى النسيم بحي العوالي.

وتهدف المبادرة إلى التثقيف الصحي وحث المجتمع على ممارسة رياضة المشي والاستفادة من فوائده الصحية والنفسية والاجتماعية، وكذلك الاستفادة من المرافق المخصصة للمشي في المدينة.

وقد شارك في المبادرة محبو رياضة المشي من مختلف الفئات العمرية، وقاموا بالمشي، وسط أجواء من المرح والتفاعل. كما تضمنت المبادرة عددا من الأنشطة التوعوية والهدايا التذكارية للجهات المشاركة..

وأكد المنظمون أن المبادرة تأتي في إطار تفعيل دور المجتمع في تعزيز الصحة العامة، وإبراز أهمية رياضة المشي كأحد أسهل وأرخص الطرق للحفاظ على لياقة الجسم والعقل. كما أشادوا بالدعم الذي تلقوه من أمانة العاصمة المقدسة وحضور شخصيات من نادي الوحدة الرياضي وقادة الفرق التطوعية الصحية وغير الصحية وفرق المشاة (أهل الوقار )، مؤكدين استمرار تنظيم مثل هذه الفعاليات في المستقبل.

د . منصور الغامدي

مدير تحرير صحيفة وقع الحدث في المنطقة الغربية وصحف اخرى عضو في هيئة الإعلام المرئي والمسموع وعضو جمعية إعلاميون وعضو في هيئة الصحفيين السعوديين إعلامي من 17 سنه مستشار إعلامي لعدة مراكز وجمعيات حاصل على الدكتورا في إدارة الأعمال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى